منتديات نافدة البويردة
معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Untitl10
منتديات نافدة البويردة
معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Untitl10
منتديات نافدة البويردة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


شـــبـــكة مـــنـــتديـــات نـــافـــذة الـــبـــويـــردة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
....منتديات نافذة البويردة ترحب بكم.....
{قال تعالى مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }................ضع بصمتك في عالمنا...إجعل لإبداعاتك صدى...إبرز مواهبك وسوف تجد من يقدرك.لنضع معا بصمت تقني ........................... .......
معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Support

 

 معلومآت عآمة عن آلحآسوپ

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
تشافي الارياف
نائب المدير

نائب  المدير
تشافي الارياف


عدد المساهمات : 1744
تاريخ التسجيل : 08/05/2012
العمل/الترفيه : شركه النوووم العالميه
الجنس : ذكر
مستوى العضو : 467570
الموقع : بيتنا
معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Xxx6210

نافذة البويردة
نافذة البويردة:
معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Left_bar_bleue7/7معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Empty_bar_bleue  (7/7)

معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Empty
مُساهمةموضوع: معلومآت عآمة عن آلحآسوپ    معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Emptyالإثنين مايو 21, 2012 7:03 am

معلومآت عآمة عن آلحآسوپ

حـقق آلعلم في آلقرن آلعشرين تقدمآً هآئلآً في شتى ميآدين آلمعرفة وتمگن آلعلمآء من إخترآع گثير من آلأچهزة آلتي أسهمت في تقدم آلپشرية ورقيهآ ومن هذه آلآچهزة آلگمپيوتر (Computer) وقد غدآ آلآنسآن في آآلوقت آلحآضر يسمع يوميآً پإسم هذآ آلچهآز آن لم يگن يردده أو يشآهد آلچهآز نفسه , أو يستفيد من خدمآته أو يستعمله.







من فوآئد آلگمپيوتر

يمگن آعتپآر آلخپرآت آلشخصية ذخيرة للآرتقآء پقدرآت آلفردنفسه وآلآخرين آلذين تتآح لهم فرصة آلآستفآدة منهآ ، وگثيرون هم آلذين يمآرسون پعضآلمهآرآت پنآء على درآسة علمية متخصصة أو هوآية وميل ذآتي يمگنهم من آگتسآپ آلخپرة، وقد يصلوآ إلى درچة آعتپآرهم مرچعآ يستفآد منه في هذآ آلمچآل. صحيح أنه لآ يمگنآلآستغنآء عن آلگتپ في تلقي وممآرسة أي خپرة چديدة ، لگن يپقى آلعنصر ذو آلأهميةآلگپرى وهم آلأشخآص آلممآرسون لهآ تطپيقآ أو آلمتخصصون علميآ فيهآ ، ولذلگ فإنمحآولة آلآستفآدة من آلعنآصر آلپشرية في عملية تلقي آلخپرآت وآلمهآرآت هو أمر لآمنآص عنه، پل قد يصل آلحآل إلى ضرورته وإلزآمية آلآستفآدة منه ..
سقت هذه آلمقدمة آلطويلة أمآم آلحديث عن فوآئد آلگمپيوترآلذي پزغت شمسه خلآل آلسنوآت آلأخيرة ، وچرفتيآره آلملآيين من آلپشر في گل أنحآء آلعآلم ، وهو پدون شگ چهآز سآحر - إن صحآلتعپير - ففيه من آلمغريآت وآلچآذپية لمستخدميه مآ لآ يمگن أن يچدوه في غيره منمصآدر آلمعرفة أو منآپع آلخپرة وآلمهآرة. آستطآع " آلگمپيوتر" أن يأخذ عقولآ گثيرةمن آهتمآمآت گآنت تسيطر عليهآ ، وتمگن خلآل فترة وچيزة أن يعيد صيآغة هذه آلعقولپأسلوپ مغآير لمآ گآنت عليه ، گمآ أنه أتآح لهآ فرصآ چديدة لآستثمآر قدرآتهآآلشخصية ، ويمگن آلقول أن هذآ آلچهآز آلعچيپ آستطآع أن يضع آلگثيرين من مستخدميهعلى طريق چديدة في حيآتهم آلشخصية وآلعملية وأن يپرز أفوآچآ من آلمپدعين ويگشف عنمهآرآت لم تگن في حسپآن أصحآپهآ ، وليس من آلمستپعد أن يأتي آليوم آلذي تتغير فيهملآمح مچتمعآت پأگملهآ نتيچة آنتشآره گوسيلة من وسآئل آلتعلم ومصدر من مصآدرآلمعلومآت.

من سلسلة آلفوآئد آلتي لآ يمگن إنگآرهآ لهذآآلچهآزپثه روح " آلچدية " و " آلمثآپرة " للوصول إلىنتآئچ أفضل في أسلوپ آلعمل لدى آلفرد آلمستخدم له ، وهو پدون شگ يسآهم پفعآليةگپيرة في تنظيم آلأعمآل آلشخصية أو آلرسمية ، وإخرآچهآ في شگل چميل وچذآپ و وآضح.
وگأي چهد پشري فإن آستخدآم آلگمپيوتر لآ يخلو من آلسلپيآتآلتي قد تؤثر في شخصية آلمستخدم ، وتتحدث وسآئل آلإعلآم وآلدرآسآت آلعلمية عن تلگآلسلپيآت مثل آنتشآر آلگآپة پين گثير من آلمستخدمين ، ويشعر معظمهم پآلآم آلظهروتوتر آلعضلآت وخآصة عضلآت آلرقپة وغيرهآ ، وهو يؤدي پآلفرد في حآلآت عديدة إلىآلآنعزآل عن آلمچتمع وآلآنگفآء عليه ولگن هذه آلحآلآت قد تگون نآتچة من حيث آلمپدأعن مشگلآت شخصية لآ علآقة لهآ پآلگمپيوتر ولگن آلمصآپون پهآ وچدوآ فيه صديقآ يأسرهمويهرپون إليه حتى من ذوآتهم.
رغم تلگ آلسلپيآت فإن آلتچرپة آلشخصية مع آلگمپيوتر تچعلنيأطآلپ گل آلمثقفين وآلمتعلمين پضرورة آلدخول في هذآ آلعآلم آلمفعم پآلخپرآتوآلمهآرآت آلتي لآ يمگن آلآستغنآء عنهآ في هذآ آلعصر، وإذآ لم يسآرع آلفردللآستفآدة من آلفرص آلمتآحة له آليوم فإنه سيدفع آلگثير لگي يلحق پآلرگپ غدآ، ولعلأگثر آلأفرآد آلذين تزدآد حآچتهم إلى "آلگمپيوتر" هم آلأفرآد آلعآملون في مچآلآلتعليم آپتدآء من آلروضة وحتى آلدرآسآت آلعليآ ، ومن لآ يصدق فليچرپ ، وليلآحظ منحوله من آلمستخدمين للگمپيوتر وغيرهم ممن لم يدخلوآ پعد في هذآ آلعآلم.
عصر قرصنةآلحآسوپ

أعلن آتحآد منتچي پرآمچ آلگمپيوتر آلتچآرية في آلشرق آلأوسط (BSA ) عن خطة چديدة لتطوير چهوده خلآل آلأشهر آلمقپلة للسيطرة على ظآهرة آستنسآخآلپرآمچ غير آلمشروعة في أسوآق آلمنطقة ، وتوقع آلآتحآد آنخفآضآ ملحوظآ في ظآهرةآلقرصنة ، خآصة في گل من مصر وآلسعودية " نشر هذآ آلخپر مع تفصيلآت أخرى في مچلة" آقتصآديآت آلسوق آلعرپي آلعدد آلسآپع آلصآدر في شهر أغسطس 1997 هـ ، وهو خپر يحملفي طيآته وپين أسطره علآمآت مؤلمة لمآ يحدث في آلمنطقة آلعرپية من عمليآت آلقرصنةآلمعلومآتية ، لگن لآپد وأن نقف طويلآ لإپدآء وچهة نظر لعلهآ تسآعد في حل هذهآلمشگلة آلتي پآتت تؤرق شرگآت آلگمپيوتر آلعآلمية وآلمحلية .
من تفآصيل آلخپر أن أگپر نسپة خسآئر شرگآت آلگمپيوتر گآنتفي آلمملگة حيث پلغت حوآلي 25% من چملة خسآئرهآ في آلوطن آلعرپي ، وتليهآ فيآلترتيپ مصر حيث پلغت آلخسآئرحوآلي 14 % من آلمچموع آلگلي ، صحيح أن هذه آلخسآئرلآيرضآهآ أحد ولولم تگن له أدنى علآقة پعآلم آلگمپيوتر فهي قضية أخلآقية قپل گل شيءو ليست من سمآت آلمچتمع آلعرپي آلمسلم ، ورغم صدور آلعديد من آلفتآوى آلشرعيةوآلتحذيرآت آلرسمية فإن آلقرصنة مآ تزآل مستمرة وپأسآليپ متعددة ، وپطپيعة آلحآلفإن آلچهود آلمگآفحة تستمر في طريقهآ لعلهآ تنچح في مهمتهآ آلصعپة..!
ولآ أدري هل يمگن آلتفگير في هذه آلمشگلة من نآحية أخرى غيرآلمصلحة آلمآدية وآلمعنوية للشرگآت ذآت آلعلآقة ، فآلفرد في آلمچتمع آلعرپي گأي فرديعيش في أنحآء آلعآلم له آلحق في آمتلآگ آخر گمآ وصلت إليه تگنولوچيآ آلمعلومآت ،ومن حقه آلآستفآدة من إمگآنآتهآ آلوآسعة وآلضخمة آلتي توفرهآ لمستخدميهآ ، ولگن تقفأمآم طموحآته ورغپآته عقپآت عديدة أهمهآ آلأسعآر آلمپآلغ فيهآ لپرآمچ آلگمپيوترآلأصلية إضآفة إلى أن أسعآر آلأچهزة نفسهآ ليس في متنآول أيدي آلگثيرين من أپنآءآلوطن آلعرپي ، وآلموآطن آلعرپي أمآم طموحآته ورغپته آلأگيدة في تنمية قدرآتهوتحقيق أحلآمه آلمعلومآتية قد لآيتمگن من آلوصول إلى أدنى مستوى في توفير مآ يحتآچإليه من تچهيزآت أو پرآمچ طآلمآ هي أسعآرهآ پآهظة ومپآلغ فيهآ..! هذه آلقضية ليستچديدة فقد نوقشت في أگثر من مطپوعة ولقآء ، وگآنت چميع آلأطرآف - تقريپآ - تقف إلىچآنپ آلشرگآت في مچآپهة آلموآطن آلعرپي مگتوف آليدين ، ولم تفگر أية چهة في حمآيةحقوقه گإنسآن يعيش في عآلم آلتگنولوچيآ آلمتطورة وفي عصر تفچر آلمعلومآت ، ولم تپدأية چهة رغپتهآ في مسآعدته على تحقيق أمنيآته آلرآقية فعلآ ، وآلطموحة إلى تطويرذآته ومچتمعه ، وگأن هذه آلچهآت لآ يهمهآ هذآ آلموآطن من قريپ أو پعيد پل گل آلذيتريد فعله إثپآت چدآرتهآ في حمآية حقوق آلشرگآت آلأچنپية وآلتي تمتص دمآء هذآآلمسگين پأسآليپ عديدة ، وتقوم هذه آلچهآت پدور آلمدآفع عن حقوق آلشرگآت وحمآيتهآمن تلآعپ آلموآطن آلعرپي پهآ .
وللحق يچپ آلقول پأنه گمآ أن للشرگآت حقوق آلإنتآچوآلآپتگآر ويچپ حمآيتهآ من أيدي آلعآپثين ، فإن للموآطن آلعرپي - گأي إنسآن - حقوقآلآستفآدة من منتچآت آلحضآرة آلمعآصرة ، وطموحآت لآپد من تحقيقهآ پأسلوپ آلعصر ،ولعل من أپسط آلحلول لهذه آلقضية أن تقوم چهآت رسمية وأهلية وتچآرية پمپآدرة - إنسآنية - للتخفيف من آرتفآع آلأسعآر وآلحد من چشع آلشرگآت آلمنتچة وآلموزعة وذلگپآلضغط عليهآ لتقليص نسپة آلأرپآح ، ثم لآپد من قيآم مؤسسآت محلية لإنتآچ آلپرآمچآلتي يحتآچهآ آلموآطن آلعرپي وپيعهآ له پأسعآر تتنآسپ ومستوى آلدخل وآلمعيشة في دولآلمنطقة پصورة عآمة.
لعل هذآ آلآقترآح يگون خطوة ضمن آلخطوآت آلتي يمگن أن تحدوتوقف من عملية آلقرصنة آلتي تئن منهآ آلشرگآت ، ويئن آلموآطن آلعرپي من آلأسعآرآلپآهظة للپرآمچ وآلأچهزة ، وفي آلوقت نفسه سيصپح من غير آلمچدي لأي چهة آستمرآرهآفي عملية آلقرصنة پآعتپآر آلتيسر آلمتوقع حدوثه في عملية آلپيع للأچهزة وآلپرآمچ .إن عملية آلتخفيف عن آلفرد آلطموح إلى تطوير ذآته ومچتمعه لآپد وأن يگون هآچس گلمؤسسة أو أفرآد لهم دور في صنع آلقرآر في عآلمنآ آلعرپي، ولآ يمگن آلآگتفآء پمعسولآلگلآم لتحقيق هذآ آلهدف ، پل لآ پد من آلقيآم پچهود حثيثة وعملية ووآقعية للوصولإلى نتآئچ مثمرة تعود پآلخير على آلفرد وآلمچتمع وآلأمة. نحو آستثمآر أذگىللگمپيوتر أضحى آنتشآر أچهزة آلگمپيوتر في آلعآلم قضية تستحق آلمنآقشة وآلتفگير ،فهذآ آلچهآز - پدون شگ - يمثل إحدى صور آلحيآة آلمعآصرة و آلمستقپلية ، وسيپقىمسيطرآ على أسآليپ آلحيآة آلمختلفة - وآلله أعلم - لفترآت طويلة مع مآ تحمله آلحيآةمن متغيرآت قد تفآچيء آلپشرية پمآ لم يخطر لهآ على پآل وآلتوسع في آستخدآم هذآآلچهآز ليس پآلأمر آلسهل فقد پسط نفوذه على گثير من آلأعمآل آلتچآرية وآلعلميةوآلشخصية ، وليتني أچد پين يدي إحصآئية پعدد آلذين يمتلگون هذآ آلچهآز پصورة شخصيةفي آلعآلم گله وفي آلمنطقة آلعرپية على وچه آلخصوص ، لعلي أستأنس پهآ في معرفة عددآلمستفيدين آستفآدة حقيقية من آلذين چعلوه في پيوتهم أو مگآتپهم گآلتحفة آلچميلةآلتي يفآخرون پآمتلآگهآ ، أو في پعض آلحآلآت گلعپة من ضمن لعپ آلأطفآل لگنهآ پينأيدي آلگپآر أي چهآز أو آلة يمتلگهآ آلفرد أو آلمؤسسة لآپد من آستثمآرهآ قدرآلإمگآن حتى يمگن آعتپآر قيمتهآ آلمآدية آلمدفوعة في شرآئهآ في مگآنهآ آلصحيح ،وخآصة إذآ گآنت آلقيمة هذه پآهظة ، وإن لم تستثمر هذه آلأچهزة پطريقة صحيحة فمنآلمؤگد أن مآ دفع من أچل شرآئهآ أضحى في مهپ آلريح گثير ممن يمتلگ آلگمپيوتر پصورةشخصية أو مؤسسية لآ يعرفون من آستخدآمه إلآ آلحد آلأدني ، ولو أنهم حآولوآ لوچدوآأنفسهم أمآم عآلم فسيح مفعم پآلخپرآت وآلمهآرآت آلتي تسآعدهم على تطوير أدآئهمآلوظيفي ، وتمگنهم من تنظيم أعمآلهم وپعضهم لآيعرف من هذآ آلچهآز - رغم ضخآمةآلمپآلغ آلتي دفعوهآ لشرآئهآ - إلآ عآلم آلألعآپ وآلترفيه آلپريء وغير آلپريء ورغمأن آلپعض يحآول آستثمآره في مچآل عمله تطويرآ لأدآئه وتنظيمآ لإنتآچه آلعلميوآلفگري إلآ أن آلعديد من آلمعوقآت تحول دونه ومآ يرغپ ، على سپيل آلمثآل يوچدآلگثير من آلمعلمين ممن أصپح على صلة قوية پآلگومپيوتر ولديه من آلطموحآت آلشيءآلگثير ، لگنه يوآچه پعدم موآفقة مدير آلمدرسة أو آلموچه على آستعمآل آلچهآز في أيچزئية من عمله ، لعلل وتپريرآت ليس لهآ أي حچة علمية أو منطقية ، آللهم إلآ چهلهؤلآء آلمعآرضين پحقيقة آلچهآز ومدى آلفآئدة آلتي يمگن چنيهآ من ورآء آستعمآله علىآلمعلم وآلطآلپ وآلعمل نفسه ولآ أدري هل سيپقى هذآ آلنوع من آلتفگير وآلرؤية غيرآلعآدلة تچآه آلگمپيوتر إلى أچل طويل أم أن هذه آلعينآت سينسآهآ آلزمن ويترگهآ تعيشفي أوهآمهآ من آلخوف وآلريپة في أمآنة ومصدآقية آلمعلمين ، ولآ أدري إلى متى يظنهؤلآء آلمترددون أنهم پآقون في أمآگنهم وآستمرآرهم في إصدآر قرآرآت آلمنع وملآحقةآلمعلمين آلذين يستعملون آلگمپيوتر في تنظيم أعمآلهم آلتدريسية أو آلإدآرية ..
آلگمپيوتر هذآ آلچهآز آلذي صنع أصلآ ليخدم آلإنسآن ويسآعدهفي تطوير أعمآله وآلآرتقآء پمستويآت آلأدآء للأفرآد وآلمؤسسآت لآيمگن أن نقف أمآموچهه ، ولو حآول آلپعض ذلگ آليوم فإنهم أمآم خيآرين لآ ثآلث لهمآ ، فإمآ أنيستسلموآ في نهآية آلمطآف أو أن ينصرف عنهم آلتآريخ إلى آخرين غيرهم ، لأنهم لآيستحقون آلدخول في عآلم مليء پآلمتغيرآت وآلتچديدآت وليس لديهم آلقدرة على مچآرآةآلمستچدآت وپآلتآلي فهم أول آلخآسرين وليس هؤلآء وحدهم آلذين سيخسرون أنفسهم پليمگن أن نضم إليهم گل آلذين لآ يحآولون آلآستفآدة من إمگآنآت هذآ آلچهآز وآگتفوآمنه پآلمستويآت آلدنيآ من خدمآته وهؤلآء لآ يختلفون عن آلفئة آلأخرى آلتي تحآرپآلچهآز وآلمستخدمين له ومن آلوسآئل آلتي تعين على آلآستفآدة آلقصوى من آلگمپيوترمدآومة آلإطلآع على آخر آلأخپآر وأحدث مآ وصل إليه عآلم آلگمپيوتر فهو عآلم لآ يقفعند حدود آليوم أو آلأمس ، پل هو عآلم آلغد دآئمآ ، فأيمآ أمرئ يملگ چهآزآ ولآيپآدر إلى آلإطلآع عن طريق آلقرآءة في آلگتپ و آلمچلآت آلمتخصصة ، إلى چآنپآلآستفسآر من أهل آلخپرة وآلممآرسين آلسآپقين له وزيآرة آلأمآگن آلتي تتعآمل مع هذآآلچهآز پيعآ وتسويقآ حيث آلچديد آلدآئم هنآگ فهو يحچم نفسه وقدرآته ، وپآلتآلييتخلف عن آلرگپ خطوآت وآسعة چدآ ليس هذآ آلگلآم دعآية لمؤسسآت آلگمپيوتر ولآآلمطپوعآت آلخآصة په ، وإنمآ هي محآولة لتوچيه آلآنتپآه إلى آلأسآليپ آلصحيحة فيتطوير آلأدآء للفرد وآلمؤسسة ، ولآيگفي أن يشتري آلفرد أو تمتلگ آلمؤسسة مچموعة منآلأچهزة دون عملية آلتطوير آلمستمرة وتوفير آخر آلمستچدآت آلمسآعدة في عمليةآلتطوير، وإلآ ستصپح هذه آلأچهزة مع آلأيآم مچرد أگوآم من آلآلآت آلتي عفآ عليهآآلدهر وليس لهآ مگآن في عآلم آلغد آلمتچدد [/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنيس القمر
مشرف ••[ اڷأقڛآم اڷترفيهيـﮧۧ ]••
مشرف ••[ اڷأقڛآم اڷترفيهيـﮧۧ ]••
أنيس القمر


عدد المساهمات : 1739
تاريخ التسجيل : 19/04/2012
العمل/الترفيه : Email Moon '
الجنس : ذكر
مستوى العضو : 454303
الموقع : في قارورة رمضانية مهترئة.
معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Xxx2710
معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  1340253577231


نافذة البويردة
نافذة البويردة:
معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Left_bar_bleue7/7معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Empty_bar_bleue  (7/7)

معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومآت عآمة عن آلحآسوپ    معلومآت عآمة عن آلحآسوپ  Emptyالإثنين مايو 21, 2012 4:32 pm

التكنولوجيا حاجة عظيمة جدا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alaryaf.rigala.net
 
معلومآت عآمة عن آلحآسوپ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نافدة البويردة :: 

••[ اڷأقڛآم اڷتقنيـﮧۧ واڷجرآفيگڛ ]••  :: ••[ نافذة çـالم اڷـحـاڛۉب » •••

-
انتقل الى: